الخميس، 16 نوفمبر 2017

"مبادرة ض" ترى النّور في جامعة بيرزيت

في تدوينتي هذه أعرّف بإحدى أكبر المُبادرات الهادفة إلى تَطْوير وإِثراء مُحتوى ويكيبيديا العَرَبيّة، مُبادرة ض..

مبادرة ض:
أُطلقت هذه المُبادرة من عدّة شبّان عرب في أغسطس عام 2015م بهدف إثراء المحتوى على موسوعة ويكيبيديا العربية، وخصوصا المحتوى العلمي منه، وتضم المبادرة عدداً من الأعضاء من دول عربية مختلفة ومركزها الرئيسي في جامعة دورتموند التكنولوجية في ألمانيا.

شعار مُبادرة ض

ساهمت الحملة بإثراء ويكيبيديا بـ 1000مقالة في عام 2016م، وبـ 2000 مقالة في عام 2017م، وحسب الموقع الرسمي للمبادرة فإنه سيتم إثراء الموسوعة بـ5000 مقالة عام 2018م.

المسابقة الشهرية:
كما تقيم هذه المبادرة مسابقة شهرية يمكن لأي مستخدم أن يشارك بها من خلال إنشاء مقالة على الموسوعة أو إثراء محتوى مقالة فقيرة، ويحصل المشاركون المميزون على جوائز تصل إلى 100يورو. للتعرف أكثر على آلية المشاركة في المسابقة وشروط التقييم والجوائز عبر الموقع الرّسمي للمبادرة اضغط هنا.

التعريف بالمباردة وإطلاقها في جامعة بيرزيت:
في السادس عشر من نوفمبر لعام 2017م، نظّمت مَجموعة ويكيميديا بلاد الشّام في فلسطين لقاءً تعريفيّاً خاصّاً بالمُبادرة في جامعة بيرزيت، وقدّم اللقاء أحد مطلقي المبادرة والمُعيد في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة دورتموند التكنولوجية المحرر الفلسطيني محمّد عبد اللطيف وبحضور عدد من مدرّسي المساقات والمعيدين والطلّاب في الجامعة، وفيما يلي صور للقاء:







انظر أيضاً:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق